التدوين والتسويق بالمحتوى

كيف توفر لعملائك الدفع بالبطاقة على موقعك أو متجرك الالكتروني؟ تجربة شخصية

الاعتماد على الباي بال كوسيلة دفع وحيدة لبيع منتجك الرقمي أمر ليس محموداً في عالم الأعمال؛ وبخاصة إذا كنت تفكر في إنشاء مشروع ناجح ومستقر. لا نقول إن باي بال وسيلة دفع غير جيدة؛ على العكس، باي بال وسيلة دفع قوية وتوفيرها لعملائك يعتبر أمر حتمي لا غنى عنه نظراً لأن الكثير من العملاء لا يثقون إلا به في عمليات الشراء التي يقومون بها على الإنترنت.

لكن بالرغم من أهمية هذه الوسيلة إلا أنها وسيلة ليست كافية، وذلك لأن الفئة الأكبر من العملاء - بناء على تجربتي الشخصية - لا يعرفون باي بال نظراً لاعتيادهم على الدفع من خلال بطاقات الفيزا والماستر كارد مباشرة، دون الحاجة إلى التسجيل في باي بال والانتظار لعدة ساعات - إن لم يكن أيام- حتى يتم تفعيل حسابهم فيه كي يحصلوا على منتج من المنتجات.

More...

بناء على ما سبق، نستنتج أن من الحكمة توفير الوسيلتين لعملائك وأن تدع لهم الخيار وهذا بالطبع ينعكس بالإيجاب على حجم مبيعاتك وتطور أعمالك. لكن المعضلة تكمن في كيفية توفير وسيلة الدفع بالبطاقة لعملائك وأنت في بداية حياتك العملية وذلك لما يتطلبه الأمر من إنشاء شركة وما يترتب عليه من تكاليف مادية وإجراءات قانونية مرهقة وبخاصة في عالمنا العربي الذي لم يعترف بعد بحتمية توفير حلول عملية للمستقلين من أصحاب العمل الحر.

كيف توفر بعملائك وسيلة الدفع بالفيزا؟

في الغرب الموقع الإلكتروني يعتبر شركة لذا يوفرون له كافة وسائل الدعم كي يحقق أصاحب هذه المواقع النجاح الذي سينعكس بالإيجاب على كلا الطرفين: صاحب الموقع وخزينة الدولة نظير ما تحصله من ضرائب.

من أشهر الواقع التي تقدم خدمة الدفع عبر الفيزا موقع Stripe وهو موقع أمريكي يتمتع بعوامل أمان عالية ومصداقية كبيرة لذا تجد أن جميع منصات التجارة الرقمية تدعمه وتضعه كوسيلة من وسائل الدفع بجانب باي بال، لكن هذا الموقع لا يدعم الدول العربية للأسف.

لا تقلق، ليس الأمر كما تظن، هو لا يدعم الدول العربية من الناحية العملية وليس عنصرية منه، فليس هناك اتفاقيات عمل أو تجارة بينه وبين أي دولة من الدول العربية، لكن يمكنك فتح حساب فيه إذا فتحت شركة في الدول التي يدعمها (أمريكا مثلاً) ورجاء لا تفزع من عبارة "إنشاء شركة في الولايات المتحدة"؛ ففتح شركة في أمريكا ليس كإنشاء شركة في الدول العربية لا من ناحية الإجراءات ولا من ناحية التكاليف، فالأمر أسهل مما تتصور ويمكنك القيام به وأنت في بيتك في أي مكان أو قرية في الوطن العربي.

كيف تنشئ شركة في الولايات المتحدة الأمريكية؟

كما سبق وأن ذكرنا، فتح شركة في الولايات المتحدة الأمريكية أمر سهل للغاية ويحتاج منك ثلاث أمور لا رابع لها:

  1. عنوان ورقم تليفون في الولايات المتحدة الأمريكية
  2. حساب بنكي في الولايات المتحدة
  3. رقم ضريبي أو ما يطلق عليه ال EIN

وبفضل الله ثم نعمة الإنترنت بات توفير هذه الشروط أمر سهل للغاية وذلك لوجود الكثير من المواقع والشركات الأمريكية التي توفر لك هذه الخدمات وأنت جالس في مكانك بغض النظر عن مكانك الجغرافي هذا … من فضلك شاهد الفيديو في بداية المقال كي تتعرف على هذه المواقع ….

خدمة توفير رقم ال EIN

وفي النهاية، أرجو أن يكون هذا الموضوع قد قدم لكم فائدة وقيمة تساعدكم في رحلتكم في مجال العمل الحر والتسويق الإلكتروني.

ملحوظة: نوفر خدمة استخراج رقم EIN من هيئة الضرائب الأمريكية، أيضاً سنرسل لك صورة من الفاكس وبه الرقم فتواصل معنا كي تتعرف على الأتعاب والطلبات … (يمكنك التواصل معنا عبر هذه الصفحة)

بالنسبة لأعضاء كورس ناشر، الرجاء عند التواصل بشأن طلب هذه الخدمة أن يوضحوا ذلك في متن الرسالة لأنهم يستحقون تخفيض خاص.

الوسوم

حسن محمد

مترجم فوري، عمل لدى العديد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية من أهمها شركة تيتان الأمريكية، بي سي آي اليابانية وشركة قطر للبترول القطرية، شرع في التدوين في عام 2008 كهواية ومع مرور الوقت اكتسب خبرة في مجال التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية copywriting ومن ثم تحولت الهواية إلى مهنة مستقلة تهدف إلى تقديم الجودة والاحترافية في مجال التسويق الالكتروني وبخاصة في مجالي التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية، يعمل معه الآن فريق عمل محترف من المترجمين والمسوقين الإلكترونيين.

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

  1. مبارك الموقع الجديد، والتدوينة الجديدة يا صديقي. كالعادة، ما تقدمه قيّم، ومهم جدًا.

  2. فيديو بالفعل أكثر من رائع ومفيد جداً. ربنا يوفقك أستاذ حسن، ودايماً متجدد. والموقع الجديد ممتاز.

  3. موضوع جميل ومهم يا أستاذ حسن. أنا دخلت على موقع Shop and Ship لكن أول حاجة طلبها مني الإشتراك ب45 او 119 دولار!! حضرتك ما اتكملتش في النقطة دي في الفيديو. هل في طريقة مجانية أني أعمل حساب في الموقع والا لازم أدفع؟ مع الشكر.

    1. مرحباً د. هاني ..
      نعم هذه هي التكلفة د. هاني فهو ليس مجاني … لكن يمكنك البحث في الأنترنت عن كبون تخفيض للستجيل فيه … أكتب مثلاً في جوجل:

      Shop & Ship Promo Codes & Coupon Codes

      1. جميل.. لكن معظم عملائي لا يملكون فيزا أصلاً! التعليقات اللي بتجيلي عايزين فوري و فودافون كاش! أنا عندي كورسات اونلاين بالعربي على موقعي و أغلبية الزوار من مصر والعراق والسعودية، تنصحني بإيه يا أستاذ حسن؟ شكراً جزيلاً.

        1. بالنسبة لمصر يمكنكم توفير فودافون كاش والبريد المصري .. لكن الخارج يمكنهم التعامل معك عبر حوالات الويسترن يونيون …. وتذكر أنك لن تستطيع أن تبيع منتجك لكل العملاء … سيظل هناك فئة لا يمكنها الدفع بسبب عدم توفر الوسيلة أو ضعف الإمكانيات المادية …. إذا كان التحويل عندك من 1 إلى 2 بالمائة فهذا رقم جيد على أي حال …

  4. الموقع رائع والتصميم جميل، كل التوفيق لك.
    لدي سؤال تكرماً، هل بعد انشاء ال EIN سأكون مطالباً بأي نوع من الضرائب؟ خاصة للجهات الأمريكية.

    1. لا أخ مصطفى طالما أن عملائك ليس من أمريكا، لكن لو عملائك من أمريكا عليك أن تدفع بالطبع … لكن لن يتم هذا عنوة .. عليك أن تحدد هذا الخيار بنفسك من داخل stripe وهو لا يفرض عليك ذلك … (لكن قانونياً عليك أن تقوم بذلك)

  5. استاذي الكريم عند الحصول على ترخيص شركة في الولايات المتحدة الأمريكية هل يمكن استخدامها لفتح حساب في باييال بالنسبة إلى الدول التي لا تعمل فيها خدمة البايبال

    1. الباي بال بعد فترة يطلب منك social secruity No أي يطلب منك صورة الإقامة في أمريكا … لذا لأ أنصح بالمجازفة بفح حسابك فيه لأن الأمر هنا يختلف عن Stripe

  6. فيديو اكثر من رائع لكن حضرتك العنوان للشركة سواء في موقع iris او في موقع stripe ما ذا اكتب بالتحديد؟

    1. في stripe يعطيك خيارين لكتابة العنوان … عنوان العمل الخاص بك وفيه تكتب عنوانك الأمريكي … والعنوان الثاني في البلد الذي تقيم فيه أي عنوانك الشخصي وفيه تكتب عنوانك الحقيقي في بلدك لأنك سترسل صورة جواز السفر للتفعيل …

  7. السلام عليكم.. فديو رائع جدا جدا .. ذكرت في الفديو بانه من الممكن توفر لنا EIN في خلال 3 ايام بتكلفة معينة .. حابه اعرف التكلفة ؟وشكرا

  8. مقال رائع، لكن عندي سؤالين لو سمحت
    الاول ما هي رسوم استخدام الخدمة لاحقا، كم يخصم stripe على كل عملية دفع؟
    الثاني هل يقبل جميع الفيزا والماستر الخ من كل الدول ولا دول معينه
    وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق