__CONFIG_colors_palette__{"active_palette":0,"config":{"colors":{"f8570":{"name":"Main Accent","parent":-1}},"gradients":[]},"palettes":[{"name":"Default Palette","value":{"colors":{"f8570":{"val":"var(--tcb-skin-color-0)"}},"gradients":[]},"original":{"colors":{"f8570":{"val":"rgb(19, 114, 211)","hsl":{"h":210,"s":0.83,"l":0.45}}},"gradients":[]}}]}__CONFIG_colors_palette__
كورس ناشر متاح الآن

مواقع صور عالية الجودة، إليك أفضل 20 موقع لتحميل الصور، مناسب للكُتاب وصناع المحتوى

حسن محمد


نحتاج إلى صور عالية الجودة في أعمالنا المختلفة على الإنترنت، ليس صور عالية الجودة فقط، بل صورعالية الجودة ومجانية الإستخدام أيضاً دون تعرضنا لأي تبعات قانونية من جراء هذا الإستخدام. 

More...

  1. فأي مؤلف يبحث عن صور عالية الجودة لوضعها داخل كتابه 
  2. صاحب الموقع الإلكتروني أيضاُ يحتاج إلى الصور المعبرة لإضافتها إلى مقالاته 
  3. والمصمم أيضاً يحتاجها في تصميم مشاريعة الإبداعية المختلفة من أغلفة كتب ومجلات وشعارات ….
  4. أيضاً المسوق الإلكتروني يستخدمها في تزيين منشوراته المختلفة على وسائل التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام وغيرها ..
  5. حتى المستخدم العادي يحتاجها للإستخدام الشخصي أو العائلي 

من أجل ذلك نقدم لك في مقال اليوم أهم 20 موقع لتحميل صور عالية الجودة وبدون أي مشاكل قانونية، فجميع المواقع الوارد ذكرها في هذا المقال توفر صورها تحت بند رخصة المشاع الإبداعي creative commons cc0  أي أن جميع الصور مفتوحة المصدر ويمكنك إستخدامها تجارياً او بصورة شخصية دون حتى ذكر أسم الموقع أو المصور الذي أخذ الصورة.

رخصة المشاع الإبداعي

رخصة المشاع الإبداعي

أفضل مواقع صور عالية الجودة

نستخدم المواقع الواردة في هذا المقال دائماً في مشاريعنا المختلفة وكذلك أنت أيضاً يمكنك إستخدامها بكل أريحية، ابحث فيها عن الصورة/الصور المناسبة لمشروعك وحتماً ستجد ضالتك في أي منها.

1
صور عالية الجودة من موقع pixabay

صور عالية الجودة من موقع pixabay

أضخم موقع لتحميل الصور المجانية على الإطلاق فهو يحتوي - حتى كتابة هذا المقال- على أكثر من 1,7 مليون صورة بالإضافة إلى آلاف الصور الجديدة التي تضاف إليه يومياً، والأمر هنا لا يتعلق بالكم فقط بل بالجودة أيضاً.  


يمكنك استخدام الصور الموجودة على هذا الموقع كما تريد سواء للاستخدام الشخصي او الاستخدام التجاري بدون اي عقبات أو أي التزامات قانونية من طرفك. يتميز الموقع أيضاً بوجود محرك بحث داخلي يمكنك من فلترة بحثك عن الصور من حيث اللون، والنوع، والاتجاه (أفقي أو رأسي).


كما ذكرنا، الصور على هذا الموقع عالية الجودة ودقة الوضوح متنوعة أيضاً، بحيث يمكنك الموازنة بين حجم الصورة ودقة الوضوح التي تبحث عنها. بجانب الصور العادية يحتوي الموقع على فيكتور ورسوم كاريكاتيرية ومقاطع فيديو قصيرة. 

2
موقع الصور الشهير pexels

موقع الصور الشهير pexels

هذا الموقع يحتوي أيضاً على عدد ضخم من الصور عالية الجودة، الشديدة الوضوح.  يمكنك استخدامها في مشروعك التجاري أو استخدامك الشخصي بدون أي قيود، فجميع الصور به تحت بند رخصة المشاع الإبداعي creative commons cc0 أي أن جميع الصور مفتوحة المصدر. 

3
موقع تحميل الصور المجانية unsplash

موقع تحميل الصور المجانية unsplash

أشد ما أعجبني في هذا الموقع هو إحتوائه على صور عالية الجودة وفريدة قلما تجدها متكررة في أي موقع آخر للصور المجانية، وهذه هي الميزة التي تميز هذا المواقع عن المواقع الأخرى.  صوره أيضاً متنوعة ويمكنك استخدامها في أي مجال تريده سواء في كتابك أو موقعك الإلكتروني أو منتجك أي كان نوعه. 

 

جميع الصور على هذا الموقع هي أيضاً تحت بند المشاع الإبداعي وهذا يمكنك من استخدامها تجارياً أو شخصياً دون الرجوع إلى الموقع وبدون ذكر المصدر حتى.  

4
موقع الصور الرائع stocksnap.io

موقع الصور الرائع stocksnap.io

نعم لا يحتوي على كم كبير من الصور مثل المواقع السابقة لكن الصور به فائقة الدقة ويمكنك استخدامها في مشروعك التجاري أو بصورة شخصية  دون ذكر المصدر، تتميز الصور في الموقع بتنوعها و بأحجامها المختلفة. 

5
موقع splitshire للصور المجانية

موقع splitshire للصور المجانية

هذا الموقع لمصور فوتوغرافي  إيطالي الجنسية يقدم فيه العديد والعديد من الصور عالية الجودة والتي تناسب أصحاب المواقع الإلكترونية والمدونات وذلك لما تتميز به الصور من وضوح وتنوع وتفرد. 

6
موقع lifeofpix للصور المجانية

موقع lifeofpix للصور المجانية

يحتوي هذا الموقع على العديد من الصور شديدة الوضوح ومقاطع الفيديو التي يمكنك استخدامها ايضا في مشروعك التجاري دون الحاجة إلى ذكر المصدر. 

7
gratisography-صورة من موقع

gratisography-صورة من موقع

يحتوي على صور عديدة ومميزة، ومثله مثل المواقع السابق ذكرها، فجميع الصور به تحت رخصة المشاع الإبداعي ويمكنك إستخدامها دون أي إلتزامات قانونية من طرفك. الموقع يحتوي أيضاً على صور فكاهية وستشعر بأن صوره مختلفة عن الصور في باقي المواقع.

8
موقع تحميل الصور new old stock

موقع تحميل الصور new old stock

هذا الموقع يحتوي على عدد ضخم من الصور لكنها بالأبيض والأسود وهي تناسب الأشخاص الذين لديهم مشاريع تتطلب مثل هذا النوع من الصور. 

مواقع أخرى تقدم صور عالية الجودة 

 تناولنا أعلاه أشهر مواقع الصور عالية الجودة من حيث الكم والجودة، يمكنك البحث فيها عن أي صور لمشروعك وحتماً ستجد ضالتك على أي منها، لكن في أحوال نادرة إن لم تجد ما تبحث عنه، فإليك أيضاً مجموعة أخرى من المواقع على سبيل الاحتياط، هذه المواقع نستخدمها ولا يعرفها الكثيرون وهي كالتالي: 


9- Negative Space

10- Death to Stock

11- HubSpot

12- Picjumbo

13- Stokpic

14- Kaboompics

15- Startup Stock Photos

16- Freerange

17- LibreShot

18- Fancy Crave

19- Jay Mantri

20- ISO Republic

قدمنا في مقال اليوم أفضل مواقع صور عالية الجودة، أرجو أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم، كما ذكرنا في المقال، جميع المواقع التي ذكرناها تتيح الصور بالمجان دون مطالبتك بأي حقوق أو حتى ذكر المصدر، لكن بالرغم من ذلك نهيب بك عزيزي القارئ برد الجميل إلى أهله ما أستطعت إلى ذلك سبيلاً.


 بمعنى أنه يفضل ذكر الموقع الذي أخذت من الصور وأيضاً ذكر أسم المصور إن توفر؛  بهذا نشجع المبدع على البقاء والاستمرار في تقديم ما هو مجاني وجيد، يمكنك عمل ذلك بوضع معلومات الصورة في قسم المصادر داخل كتابك أو بنهاية المقال كل على حسب طبيعة مشروعه. 

حسن محمد

تابعني هنا أيضاً

معلومات عن الكاتب

مترجم فوري، عمل لدى العديد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية من أهمها شركة تيتان الأمريكية، بي سي آي اليابانية وشركة قطر للبترول القطرية، شرع في التدوين في عام 2008 كهواية ومع مرور الوقت اكتسب خبرة في مجال التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية copywriting ومن ثم تحولت الهواية إلى مهنة مستقلة تهدف إلى تقديم الجودة والاحترافية في مجال التسويق الالكتروني وبخاصة في مجالي التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية، يعمل معه الآن فريق عمل محترف من المترجمين والمسوقين الإلكترونيين.

هذه المواضيع قد تهمك أيضاً:

شاركنا بتعليقك: 

نعلم أن وقتك ثمين والتعليق قد يستغرق بعض من وقتك، كاتب المقال كرس من وقته وجهده أيضاً كي يكتب هذا المحتوى. الكاتب لن يستفاد مادياً من تعليقك لكنه سيستفاد معنوياً وهذا يسوى عنده الدنيا، كلمة طيبة أو نقد بناء يساعد على المزيد من الجهد والتطوير، فشاركنا بتعليقك ...


{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}

كيف تنشر كتابك بنفسك؟ اطلع على تفاصيل كورس ناشر