التسويق بالمحتوى: أفضل استراتيجيات التسويق الإلكتروني وأشدها فاعلية

التدوين والتسويق بالمحتوى, الكتابة والنشر الإلكتروني

في هذا الفيديو، نتناول أفضل طرق واستراتيجيات التسويق الالكتروني ألا وهي طريقة التسويق بالمحتوى content marketing. التسويق بالمحتوى هو أحد استراتيجيات التسويق الالكتروني الفعالة في تسويق المنتجات.

ما هو التسويق بالمحتوى؟

يتم تطبيقها بإنشاء موقع إلكتروني يقدم به محتوى في مجال المنتجات التي يٌرغب في التسويق لها، مثلاً: على فرض أن لديك كورس عن (الماركتينج) وتود عمل تسويق له، لكي تستخدم استراتيجية التسويق بالمحتوى عليه أولاً بإنشاء موقع تقدم فيه دروس ومقالات عالية الجودة في هذا المجال بحيث تظهرك -كصاحب منتج- على أنك خبير في هذا المجال … وحينما يرتبط العميل بمحتواك الجيد فهنا ترتفع احتمالية حصوله على الكورس الخاص بك.

والتسويق بالمحتوى لا يقتصر فقط على إنشاء موقع أو مدونة إلكترونية تقدم بها محتوى متعلق بطبيعة منتجك بل أيضاً عليك أن تنوع من قنواتك التسويقية وأن تربط هذا الموقع بقناة يوتيوب لكي تستخدم التسويق عبر الفيديو وأيضاً أن تنشئ صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو توتير بهدف الوصول إلى عملائك المستهدفين في أماكن عديدة ومختلفة.

إذاً المحتوى الذي عليك استخدامه يجب أن يكون متنوعاً على حسب القناة التي تنشر بها هذا المحتوى، فالموقع الإلكتروني تنشر به جميع عناصر المحتوى الخاصة بك مثل: مقالات، فيديوهات، انفوجرافيك، دراسات حالة … إلخ.

وقناة اليوتيوب تنشر بها بالطبع فيديوهات بهدف التعليم وليس التسويق لمنتجك بصورة مباشرة وهذا ما سنتناوله في الفيديوهات القادمة إن شاء الله …

هذا هو الفيديو الأول من فيديوهات التسويق الإلكتروني وسوف نتبعه بفيديوهات أخرى نوضح فيها باقي عناصر واستراتيجيات التسويق الإلكتروني مثل التسويق عبر الفيديو والتسويق عبر القوائم البريدية والتسويق عبر الكتب الإلكترونية، ليكون لدينا في النهاية كورس متكامل يوضح لك مهارات وفن التسويق بالمحتوى.

أقرأ أيضاً:

معلومات عن الكاتب

حسن محمد

مترجم فوري، عمل لدى العديد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية من أهمها شركة تيتان الأمريكية، بي سي آي اليابانية وشركة قطر للبترول القطرية، شرع في التدوين في عام 2008 كهواية ومع مرور الوقت اكتسب خبرة في مجال التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية copywriting ومن ثم تحولت الهواية إلى مهنة مستقلة تهدف إلى تقديم الجودة والاحترافية في مجال التسويق الالكتروني وبخاصة في مجالي التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية، يعمل معه الآن فريق عمل محترف من المترجمين والمسوقين الإلكترونيين.


الوسوم: 

التدوين الإحترافي, التسويق الإلكتروني, التسويق بالمحتوى, فيديو


هذه المواضيع قد تهمك آيضاً:

كيف تنشر كتابك على أمازون وسماش ووردز؟ تنسم عبير الحرية

احصل الآن على كتاب النشر الإلكتروني عبر أمازون كيندل وسماش وردز

قصة نجاح فاروق رضوان .. الشاب المصري الذي أصبح مليونيراً من خلال عمله من الانترنت

شاركنا بتعليق:

لن يظهر بريدك الإلكتروني لأي أحد، العناصر المطلوبة محددة بنجمة

{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}

تنسيق الكتاب وغلافه وكيفية نشره على أمازون أو على  موقعك الخاص وكيفية تحصيل الأرباح

كل هذه المعلومات وأكثر تجدها بداخل كورس ناشر